أخبار وتقارير

قيادي بارز في “ثورة التغيير”: خطاب صعتر لا يمثل الثورة

يمنات : 

اعتبر الناطق الرسمي لـ "مجلس شباب الثورة الشعبية"، ميزار الجنيد، خطاب عبد الله صعتر في جمعة أمس الأول، "جمعة إطلاق المعتقلين"، في"شارع الستين"، "لا يعبر عن شباب ثورة التغيير كونه خرج عن خطاب الثورة المعتاد".

ودعا الجنيد "كافة القوى التي أعلنت تأييدها للثورة للالتزام والوفاء بتعهداتها التي قطعتها للشباب وعدم فتح فجوات في جسد الثورة أو الاستجابة لأي مشاريع تريد جعل الساحة اليمنية مفتوحة لتصفية حسابات إقليمية وعدم إتاحة الفرصة لقوى الثورة المضادة من إعادة إنتاج نفسها".


وقال الجنيد إن "على الخطباء الذين يعتلون منصات ساحة الثورة عدم استخدام المنابر لأغراض سياسية باعتبار أن التضحيات التي قدمها شباب الثورة وحدت إرادة اليمنيين بكافة مكوناتها الاجتماعية والسياسية في سبيل تحقيق هذه الأهداف والتطلعات التي أعلنها الشباب بداية إسقاط النظام وصولاً لبناء دولة مدنية تحقق الحرية والكرامة لجميع اليمنيين".

وأضاف: "المستقبل يعني الشباب باعتبارهم نصف الحاضر وكل المستقبل، والقيم التي ضحى من أجلها شباب الثورة بدمائهم الزكية الطاهرة لا تتناقض مع حق أي إنسان، أو شعب في تقرير مصيره باعتبار أن هذا الحق تكفله كافة القوانين الإنسانية والشرائع السماوية".

وكان رجل الدين عبد الله صعتر، القيادي في التجمع اليمني للإصلاح، شن، خلال خطبة الجمعة الماضية، هجوماً ضد القيادي الجنوبي علي سالم البيض، نائب رئيس دولة الوحدة، كما شن هجوماً على إيران واصفاً إياها بـ "دولة الفرس"، واتهمها بالعمل "على زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن".

وقال صعتر إن ما أسماها بـ "دولة فارس" "تدعم جماعات لزعزعة أمن اليمن واستقراره، وزرع خلايا تجسس في البلاد".

وأضاف: "إن دولة فارس كما يقولون هم لا كما نقول نحن، تريد لليمن الشر وتقوم بمساعدة الجماعات المتطرفة لقتل اليمنيين وبث الرعب فيهم، والتجسس على اليمن من خلال عدد من العملاء".

وميزار الجنيد هو أحد أبرز القيادات الشابة في الثورة الشبابية الشعبية، التي انطلقت من جامعة صنعاء في الـ16 من يناير العام الماضي.


من : ماجد الشعيبي 

زر الذهاب إلى الأعلى